هذا تعليق الأستاذ علي الغذامي، على أسلوب اعتقال العمير…
لن أخوض في مسببات الاعتقال، لأنه كالعادة لا مبرر شرعي أو قانوني له، بسبب غياب القانون، وغموض تفسير النص الشرعي وغائيته وعدم تقنينه.
ولكنه يعتبر تطورا في أسليب الاعتقال وهو من فوائد العولمة، فلو قارنا بين أسلوب اعتقال خالد العمير عند مراجعته للجوازات لتجديد جواز سفره، والمداهمة المسلحة التي تم بها اعتقال الشريف سيف الدين آل غالب، والمستشار عصام بصراوي ورفاقهما في جده، لوجدنا أن أسلوب اعتقال العمير يعتبر راقي لأنه تم دون قنابل مسيلة للدموع ولا مدافع رشاشة.
ولعل هذا من أهم الفوائد التي توصلت إليها الإدارة الأمنية واستوعبتها، تمشيا مع العولمة والانفتاح ومراعاة حقوق الإنسان في مملكة الإنسانية المزعومة.
إن بلادنا هي البلد الوحيد في العالم الذي يطبق الشريعة الإسلامية كما يقول من يدعي ذلك، وعليه فإنهم يلتزمون بتوصية المصطفى عليه السلام ( إذا ذبحتم فأحسنوا الذبحة).
بناء عليه نتقدم بالتهنئة لكل الإصلاحيين والمثقفين من أبناء المملكة المحظوظين، لأنهم سيأمنون بعد اليوم على أنفسهم وأبنائهم ونسائهم من فجيعة اعتقالهم بمداهمات مسلحة، إن هم قالوا الحق، ونشكر حكومتنا الرشيدة على حسن ” الذبحة ” لتطويرهم أسلوب الاعتقال.
أقول هذا بسبب يأسي من عدم سماع القيادات السياسية لصوت العقل، وأدعوهم مرة أخرى إلى مراجعة سياساتهم في إدارة البلاد وسياسة العباد، فشعبكم يا ولاة الأمر لا مثيل له على وجه الأرض، فهولا يعتصم ولا يعصي مدنيا ولا يتظاهر ولا يثور ولا يحرك ساكنا ولا يطالب بحقوقه، إلا إذا أجبرتموه، بسبب سوء إدارتكم، فإنهم لن يصبروا طويلا.
واتقوا غضبة الحليم، فعند شعور المواطن بعدم الأمان عند مراجعته للدوائر الخدمية ويتوقع اعتقاله في أي مكان ووقت يجعله يعمل بالخفاء ، وهذا يعتبر تشريك لألغام موقوتة قد تذهب بالأخضر واليابس وتسبب الغوغاء غير المنضبطة، لمنعكم تأسيس الجمعيات الأهلية المستقلة، باعتبارها خطوة لتأسيس مجتمع مدني يساير مقومات الدولة الحديثة للتقليل ما أمكن من مسببات الفوضى والفساد، ومنعكم للديوانيات الخاصة، ومنعكم لكل ما من شأنه تبيان الفساد ومسبباته وآليات تفشيه بالعلن.محبكم علي الغذامي.

منتدى الحريه

تحديث

تم اطلاق سراح الاستاذ خالد العمير صباح يوم الاربعاء بعد ان استمر اعتقاله اربع و عشرين ساعه

من جهة علق الكاتب مستقل 1 على احداث سجن عرعر بما يلي

أحداث سجن عرعر والتزوير المتعمد .!!

شغب في سجن عرعر شمال المملكه بسبب صدور عفو ملكي خاص بالسجناء العراقيين دون غيرهم ،
وحسب معلومات مؤكده فإن أعمال الشغب لم تكن لتوفير القنوات الفضائيه كما يدعي الناطق الإعلامي في شرطة عرعر حسب تصريحات أدلى بها للصحف هذا اليوم بل الحقيقه أن هذا الشغب هو بسبب العفو عن السجناء العراقيين دون غيرهم وهو مادعا السجناء السعوديين المشتركين مع السجناء العراقيين في نفس القضايا وكذلك غيرهم من السجناء إلى الإعلان عن الإحتجاج مطالبين بالعدل والمساواة ومن ثم تم القيام بأعمال الشغب بهدف لفت الأنظار.
واعتقد أن إدعاء الناطق الإعلامي في شرطة عرعر بشأن حصر مطالب السجناء بالقنوات الفضائيه ماهو إلا من قبيل التزوير والتدليس على الناس في محاولة لتتفيه أو تسفيه مطالب السجناء حتى لايحدث تعاطف معهم من قبل الجمهور أو يكون هناك ردة فعل مناصره لمطالبهم .
والحق يقال أن الإفراج عن البعض وترك البعض الآخر مع عدم الإختلاف في القضايا ليس من العدل في شي ولابد أن يثير هذا الأمر حفيظة السجناء .
ومع يقيني بأن العراق يعيش ظروفا غير طبيعيه تستدعي الإفراج عن رعاياه المسجونين في البلدان الاخرى إلا أن المساواة في كل الأحوال هي أساس العدل .
Advertisements