تصريح اعلامي ( للنشر و التعميم ) : قام رئيس فريق الدفاع عن المحتسبين من المطالبين بالحقوق والعدل والشورى بمراجعة المحكمة الجزئية في بريدة وقابل القاضي الذي أدان في حكمه الناشطين في حقوق الانسان أ.د/عبدالله الحامد وشقيقه عيسى واعتبر في حكمه ان مطالبة الناس في حقوقهم تؤدي إلى الفتنة وانه لايجوز المطالبة بالحقوق الا بإذن ولي الامر وافاد القاضى أنه تم تصديق حكمه (بسجنهما مابين ستة واربعة اشهر ) الذي أصدرمن محكمة التمييز وقد ارسل الى امارة منطقة القصيم للتنفيذ .

 رئيس فريق الدفاع/أ.د.عبدالكريم الخضر

تحديث

التمييز يؤيد تنفيذ الحكم على د. عبد الله الحامد وشقيقه عيسى !! وتعقيب “منبر الحوار والإبداع ” عليه

وردنا الخبر في نصه التالي من الدكتور عبد الله الحامد ”
قام د. عبد الكريم رئيس فريق الدفاع عن المحتسبين من دعاة الحقوق أ. د. عبد الله الحامد، وعيسى الحامد، بمراجعة المحكمة الجزئية في بريدة ومراجعة القاضي إبراهيم الذي أدانهما واعتبر مطالبة الناس بحقوقهم فتنة،وأنه لا يجوز المطالبة إلا بإذن ولي الأمر، وأفاد القاضي أن “محكمة التمييز ” قد صادقت على حكمه بسجنهما ما بين أربعة وستة أشهر، وذكر القاضي أن الحكم قد أرسل إلى أمارة منطقة القصيم  للتنفيذ!!
ومنبر الحوار والإبداع يأسف لهذا الحكم الذي لا يأخذ حقوق التعبير عن الرأي بكافة الوسائل السلمية بعين الاعتبار
ومنبر الحوار والإبداع يأسف لهذا الحكم الذي لا يأخذ حقوق التعبير عن الرأي بكافة الوسائل السلمية بعين الاعتبار
ويأمل بأن تتدخل الجهات العليا لإلغاء هذا الحكم الذي يسئ إلى صورة بلادنا في المحافل الدولية وفي أوساط المنظمات المدافعة عن حقوق الإنسان، ومن اهم مرتكزاتها كفالة حق  التعبير السلمي عن الرأي.كما ينبه منبر الحوار والإبداع إلى أن خلفية إصدار هذا الحكم تتعلق بحقوق مواطنين معتقلين – بغض النظر عن التهم الموجهة إليهم – والذين قد مضت على اعتقالهم سنوات عديدة  دون إحالتهم إلى محكمة علنية عادلة. وهذه الاجراءات تعتبر انتهاكات صارخة لقانون الإجراءات الجزائية الذي أصدرته وزارة الداخلية نفسها، مثلما يعتبر انتهاكا لحقوق المعتقلين التي تضمنتها العهود والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان، والتي وقعت على بعضها الحكومة السعودية،
ونطالب بأخذ تلك القوانين بعين الاعتبار والبدء في محاكمة المعتقلين – ومنهم معتقلي جدة – الذين أكملوا عاما في السجن دون إحالتهم للمحكمة.
ونؤكد أن نظام الاجراءات الجزائية يتضمن في بنوده ضرورة تحويل الموقوف بعد ستة أشهر إلى المحاكمة،  أو القيام بإطلاق سراحه، ولذا فإن كل  من تنطبق عليه تلك المادة يعتبر ، بحكم القانون ، معتقلا بشكل تعسفي، وتلك مخالفات صارخة  للقانون الذي سنته وزارة الداخلية السعودية، وبالتالي لا بد من إطلاق سراحه فوراً.

روابط من موقع  منبر الحوار والابداع ذات صلة

تعقيب عقل الباهلي بشأن الأحكام الصادرة بحق الدكاتو الحامد وشقيقه عيسى

نص الصك الصادر بالحكم على د. الحامد وشقيقه عيسى

البيان الثالث لمحاكمة الدكتور الحامد وشقيقه عيسى الحامد

البيان الرابع لمحاكمة الدكتور الحامد وشقيقه عيسى الحامد

متابعات

مدونة ماشي صح

صادقت محكمة التمييز على الحكم الصادر من محكمة بريدة الجزئية والقاضي بسجن الدكتور عبد الله الحامد ستة أشهر وشقيقه عيسى 4 أشهر بتهمة قيامهم بتحريض النساء بالإعتصام قبالة سجن بريدة من أجل ازواجهن  وهذا الخبر كما ورد من صحيفة عاجل 

 مصادر (عاجل ) تؤكد : التمييز يصادق على سجن الحامد وشقيقه ومحكمة بريدة تطلب من الإمارة التنفيذ

موقع الوئام

التمييز تؤيد الحكم الصادر بحق الحامد وشقيقه

Advertisements