منتدى الطومار

نشر قبل اسبوع

منذ حوالي 15 سنه والامير الوليد بن عبد المحسن واخيه الامير بدر بن عبد المحسن يمتلكون مخطط حي الصفحه بطريق عسفان حيث قاموا بتخطيطه الي قطع سكنيه وبيعه للمواطنين بموجب وثائق صادره من مكتب الامير الوليد واستمر البيع لمدة خمس سنوات قام خلالها المشترون وعددهم اكثر من 500 شخص بانشاء مساكن ومزارع واستراحات دون اعتراض من اي جهة رسميه او غير رسميه !!!

وبعد ان اكتمل بناء المخطط وسكن البعض فيه صحت البلديه من النوم وقررت ازالة جميع البيوت والمزارع والاستراحات واخذت ترسل انذارات الازاله واحد تلو الاخر خلال الاسبوعين الماضيين ويبدوا انها عازمه على هدم بيوت الناس فوق رؤؤسهم !!!
اصيب الناس بالذعر كيف لا وهم دفعوا دم قلوبهم في شراء تلك الاراضي والبناء عليها والسكن فيها قبل خمس سنوات دون اعتراض من احد والان يجدون انفسهم تحت رحمة جرافات البلديه التي تذكرهم بالجرافات الاسرائيليه التي تهدم منازل الفلسطينين !!ذهب مجموعه منهم للرياض وقابلوا خادم الحرمين ومجموعه اخرى قابلت امير منطقة مكه المكرمه والبعض اكتفى بالابراق للديوان بينما زينت البيوت والجدران بالاعلام السعوديه وصور لخادم الحرمين كتبت تحتها عبارة (حنا في وجه الله ثم وجهك يابو متعب) ولكن دون جدوى فالبديه تواصل الانذارات حتى وصلت للانذار الاخير ويبدوا انها معزمه على الشر !!
1- السؤال اين كانت البلديه طوال تلك السنين ولماذا لم يظهر اعتراضها الابعد ان باع الامير المخطط للناس طوال فترة 15 سنه؟؟؟
ثم من الذي سوف يرد للناس فلوسهم او يعوضهم عن الخسائر فيما لو تمت الازاله التي تبلغ عشرات الملايين ؟؟؟
والسؤال الاهم اين يذهب هؤلاء باطفالهم لو ازيلت مساكنهم بعد ان عجزوا عن الشراء في مخططات الهوامير ولماذا القانون والنظام لايطبق الا على المواطن الضعيف (ابو بلكه وخشبه) في حين يتم التغاضي عن سرقات هوامير المخططات والحدائق والشوارع العامه واصحاب الابراج ؟؟؟ االى هذه الدرجه يبلغ الظلم والتضييق على المواطن في هذا البلد وكيف يعلم الشخص حب الوطن لاابناءه والوطن يحاربه ويلاحقه ويضيق عليه في كل مكان؟؟؟ انها صرخة المظلومين نرفعها اليك ياخادم الحرمين الشريفين قبل ان تهدم مساكن الناس فوق رؤؤسهم !!!

نشر اليوم

يحدث الان .. وبعدد من قوات الأمن والشيولات والمعدات الثقيلة .. تحاول الشرطة والبلدية في شمال جدة

هدم جميع المباني في مخطط البدر بطريق عسفان الذي اشتراه المواطنون من الأمير الوليد بن عبدالمحسن
قبل 4 سنوات وبنوا فيه مساكنهم السكنية …
وهناك مقاومة قوية من المواطنين للدفاع عن ممكتلكاتهم ومنازلهم وقد وصل عدد المواطنين إلى ما يقارب
4000 مواطن وقد سدوا طريق المخطط منذ الفجر وطلبت البلدية قوة إضافية لللتغلب عليهم
المصيبة أنهم اشتروا من الأمير بوجب صك شرعي وأقاموا مبانيهم ودفعوا مبالغ طائلة من أجل تشييد
مساكنهم والبلدية تقول الصك زراعي وملغى
والأمير طلع منها بفلوسه وترك المواطنين لمواجهة مصيرهم والدفاع عن ممتلكاتهم ضد البلدية الان هناك عدد من مصوري الصحف المحلية لرصد الحدث
__________________

متابعات جريدة الوطن

Advertisements